موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٧ فبراير / شباط ٢٠٢٣
اليوم الرابع من أعمال الجمعيّة السينودسيّة القاريّة للكنائس الكاثوليكيّة في الشرق الأوسط

إعلام البطريركية الكلدانية :

 

بدأت أعمال اليوم الرابع للجمعيّة السينودسيّة القاريّة للكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط، الخميس 16 شباط 2023 في بيت عنيا – حريصا، بالصلاة الصباحية من قبل فرق السيدة والرهبانيات حيث قدّم الأنبا جوزيف عبد الساتر عظة عن الشركة والمشاركة.

 

بدأت الجلسة الصباحية بمناقشة ما توصل اليه المشاركين من خبرات والاستماع إلى مخطط عمل الوثيقة القاريّة والبنية والأسلوب الذي سوف يتبع لأجل كنائس الشرق الاوسط مع مشاركة كل الفئات.

 

وبعد الظهر كانت الجلسات ضمن مجموعات للإجابة على بعض الأسئلة التي تخص السينودسيّة، وهي التعبير عن الخبرة المعاشة في هذه الأيام، وما هي الوسائل للمحافظة عليها ونقلها إلى بلدان الشرق الأوسط. ثم اجتمع المشاركين في القاعة الرئيسية للاستماع الى الآراء.

 

وفي المساء احتفال الأنبا ابراهيم اسحق بالقداس بحسب الطقس القبطي بمشاركة اصحاب الغبطة والنيافة. ثم اختتم النهار بالفقرة الثقافية للكنيسة الأرمنيّة حيث قدّمت الفرقة الموسيقية مجموعة من الدبكات التراثية، ثم أعقبتها أفلام وثائقيّة عن الكنيسة اللاتينيّة في فلسطين والأردن.