موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢ مايو / أيار ٢٠١٧
الملك عبدالله الثاني يستقبل رئيس الكنيسة الأنغليكانية جاستن ويلبي

عمّان - بترا :

استقبل الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، في اجتماع جرى خلاله استعراض جهود المملكة في حماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، إضافة إلى التطورات الإقليمية.

وتناول اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية، بحضور الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري الملك للشؤون الدينية والثقافية، دور المسيحيين العرب ومساهماتهم المهمة في ماضي المنطقة وحاضرها ومستقبلها، حيث أكد جلالته استمرار الأردن في حماية وجود المسيحيين العرب والحفاظ على هويتهم.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى الإجراءات الإسرائيلية الأحادية في مدينة القدس والتي تهدد الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية فيها، حيث شدد جلالته على رفض الأردن الكامل لأي محاولات تستهدف المساس بهوية المدينة المقدسة وعروبتها. وتطرق أيضًا إلى القضايا الإقليمية الراهنة، خصوصًا ما يتصل بجهود محاربة خطر التطرف والإرهاب الذي لا يمت لأي دين بصلة.

بدوره، ثمن رئيس الأساقفة جاستن ويلبي الجهود التي تقوم بها المملكة، بقيادة الملك عبدالله الثاني، لإبراز الصورة الحقيقية للإسلام، معربًا عن تقديره لجهود جلالته في رعاية وحماية المقدسات وأبناء الكنائس المسيحية في مدينة القدس، في إطار الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة. كما ثمن مساعي جلالته من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وتعزيز الحوار والتسامح بين أتباع مختلف الديانات.