موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٠ مارس / آذار ٢٠١٦
المعهد الإكليريكي في بيت جالا يحتفي بمنح رتبتي القارىء والشدياق
بيت جالا - أبونا والمعهد الإكليريكي :

بالتزامن مع عيد القديس يوسف، شفيع المعهد، ترأس البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، أمس السبت، احتفال المعهد الإكليريكي في بيت جالا، التابع للبطريركية للاتينية، بمنح رتبة القارىء لكل من الإكليريكيين علاء بعير وطوني حايين وفراس عبدربه، ورتبة الشدياق للإكليريكيين خالد قموه ورامز فواضلة، وذلك في كنيسة المعهد.

وشارك في القداس الإلهي رئيس المعهد الأب جمال خضر، وكهنة المعهد الأب أديب الزعمط والأب حنا سالم والأب عيسى حجازين، وكاهن رعية رام الله الأب إبراهيم شوملي، وأمين سر البطريركية الأب جورج أيوب، بحضور راهبات المعهد من جمعية الكلمة المتجسد الرهبانية، والطلاب.

يذكر أن رتبة القارىء هي رتبة تمنح للطالب الإكليريكي في سنته الثانية من سنوات دراسته اللاهوتية، وخلالها يتسلم من الأسقف الكتاب المقدس ليكون خادماً أميناً لكلمة الله. أما رتبة الشدياق فهي رتبة تمنح للطالب في سنته الثالثة من سنوات دراسته اللاهوتية، وخلالها يتسلم من الأسقف الكأس مع الخبز ليكون خادماً أميناً لمذبح الرب والكنيسة.