موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٢ فبراير / شباط ٢٠١٦
المطران لحّام يحل ضيفاً على مسابقة الكتاب المقدس
الناصرة - نبيل توتري :

احتفل مساء الجمعة في مركز القديس انطون في الناصرة، بالأمسية الثانية عشر للمسابقة القطرية الثانية لمعرفة الكتاب المقدس، والتي تنظمها جمعية البشارة، بالتعاون مع نادي عائلة البشارة للاتين، بحضور المطران مارون لحام، النائب البطريركي للاتين في الأردن.

كما شارك في المسابقة المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في الجليل، والأب أمجد صبارة، كاهن رعية اللاتين في الناصرة، وعدد كبير من الكهنة والراهبات وجمهور من الحضور. وتقام المسابقة تحت رعاية حراسة الأراضي المقدسة، وبطريركية الروم الأرثوذكس، والبطريركية اللاتينية في القدس، ومطرانية الروم الملكيين الكاثوليك، ومطرانية حيفا والأراضي المقدسة للموارنة، ومطرانية القدس الأسقفية الإنجيلية، ومطرانية الأقباط الأرثوذكس، ومكتب المدارس الكاثوليكية، والبعثة البابوية وجمعية الكتاب المقدس المقدسية.

وهذه هي الأمسية الثانية من المرحلة الثانية من هذه المسابقة، والتي كانت مرحلتها الأولى قد بدأت في 4.12.2015 بمشاركة 270 مشارك، واستمرت على مدى 10 أمسيات متواصلة، انتقل في نهايتها 107 مشارك إلى المرحلة الثانية، والتي ستستمر لمدة 6 أمسيات، في نهايتها سينتقل للمرحلة النهائية 27 متسابق فقط من كل الفئات العمرية والتي ستقام في يوم العيد البشارة.

افتتح الاحتفال بدخول المتسابقون، استقبلهم ضيف الشرف لهذه الأمسية المطران لحّام، بإعطاء البركة للمتسابقين وذويهم وجمهور الحضور، أعلنت بعدها مقدمة الأمسية السيدة سريدة منصور أسعد عن بداية المسابقة للمجموعة الثانية من المتسابقين من الفئة العمرية الأولى، تلاها تراتيل دينية قدمتها السيدة سهير جروس.

وعند انتهاء المسابقات، أعلنت هيئة التحكيم عن انتقال مجموعة من المتسابقين إلى المرحلة الثانية، أما اللذين انهوا المسابقة فتسلموا شهادات تقدير وهدايا رمزية قدمها كل من المطران مارون لحّام، والمطران بولس ماركوتسو، والأب أمجد صباره كاهن، والسيد نبيل توتري، رئيس الهيئة الإدارية للمسابقة.