موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٣١ يناير / كانون الثاني ٢٠١٦
المطران دواني يحل ضيفاً على مسابقة الكتاب المقدس
الناصرة – نبيل توتري :

احتفل مساء الجمعة في مركز القديس انطون في الناصرة، بالأمسية التاسعة للمسابقة القطرية الثانية لمعرفة الكتاب المقدس والتي تنظمها جمعية البشارة بالتعاون مع نادي عائلة البشارة للاتين، بحضور المطران سهيل دواني، رئيس أساقفة الكنيسة الإنجيلية الأسقفية في القدس، وعدد من الكهنة القساوسة والرهبان الراهبات، وجمهور كبير من الحضور.

وتقام المسابقة تحت رعاية حراسة الأراضي المقدسة، بطريركية الروم الأرثوذكس، البطريركية اللاتينية، مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك، مطرانيه حيفا والأراضي المقدسة للموارنة، مطرانيه القدس الأسقفية الإنجيلية، مطرانية الأقباط الأرثوذكس، مكتب المدارس الكاثوليكية، البعثة البابوية وجمعية الكتاب المقدس المقدسية.

افتتح الاحتفال بدخول المتسابقين بمسيرة شموع، قام بعدها المطران دواني بإعطاء البركة للمشاركين والحضور. وأعلنت مقدمة الأمسية السيدة سريدة منصور أسعد عن بداية المسابقة للمجموعة الأخيرة من المتسابقين من الفئة العمرية الثانية، تلاها تراتيل دينية قدمها القس فؤاد داغر، راعي الكنيسة الإنجيلية الأسقفية في شفاعمرو، دعا بعدها الإذاعي القدير الأستاذ فهمي فرح، المجموعة الأولى من المتسابقين من الفئة العمرية الثالثة لبدء المسابقة.

وعند انتهاء المسابقات لهذه الأمسية، أعلنت هيئة التحكيم عن انتقال مجموعة من المتسابقين إلى المرحلة الثانية، أما الذين انهوا المسابقة فتسلموا شهادات تقدير وهدايا رمزية قدمها المطران دواني، والسيد نبيل توتري رئيس الهيئة الإدارية للمسابقة، والسيد الياس خليفة رئيس النادي السابق، والسادة طوني قزعوره وعوني روك، أعضاء الهيئة الإدارية للمسابقة، والقس زاهي ناصر والأب فرانسوا دي ماري، عن هيئة التحكيم.