موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٨ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٣
المطران دعيبس يحثّ ابناء الكنيسة على الصلاة، والتبرّع من أجل الأهل في غزة
المطران جمال دعيبس، النائب البطريركي للاتين في الأردن

المطران جمال دعيبس، النائب البطريركي للاتين في الأردن

أبونا :

 

أبناءنا الأحباء في الأردن العزيز؛

 

في هذه الأيام الصعبة، نتابع الأخبار يومًا بيوم لما يحدث في قطاع غزة. نشعر بالألم والغضب لما يحدث، وهذا طبيعي لأنّنا نشعر مع إخوتنا المتألمين والذين يعانون العدوان والقتل. ونحن في نفس الوقت مؤمنون، نرفع أعيننا إلى الله في ضيقنا وفي شدتنا.

 

طلب قداسة البابا فرنسيس أن يكون اليوم الجمعة يوم صوم وصلاة من أجل السلام في غزة. ويوم الأحد الموافق 29 تشرين الأوّل 2023، سيكون عيد سيّدة فلسطين، الشفيعة الأولى للبطريركيّة اللاتينيّة، وقد أقيم هذا العيد للصلاة من أجل السلام.

 

يوم الأحد، نتحدّ مع غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا الذي يصلي في هذا المزار من أجل السلام. من أجل جميع المتألمين والجرحى، ومن فقدوا حياتهم أو بيوتهم أو أحبتهم. نحوّل ألمنا إلى صلاة، ونرفعها إلى الله، وإلى أمنا العذراء لكي تحفظ وطنها الأرضيّ.

 

تناشدكم الكنيسة أيضًا أن تتبرعوا بما تجود به نفوسكم من أجل الوقوف مع إخوتنا في غزة. نجتمع للصلاة معًا، فهم بحاجة إلينا، كما قال غبطة البطريرك للمسيحيين في غزة: لستم وحدكم، كل الكنيسة في الأرض المقدّسة وفي العالم معكم، تصلي معكم، وتدعمكم.