موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٠ يوليو / تموز ٢٠٢٣
المطران جورج أسادوريان يوجّه رسالة تضامن مع البطريرك ساكو

رافي سايغ :

 

صاحب النيافة الكاردينال لويس روفائيل ساكو

بطريرك الكلدان في العراق والعالم

 

تؤلمنا الأخبار الحزينة الآتية من العراق الشقيق، حول الهجمة السياسيّة ضد شخصكم الكريم، ومن ورائها ضد مؤسّسة البطريركيّة الكلدانيّة، لا بل وضد مسيحيي العراق جميعهم. إنّنا نضم صوتنا، مع أصوات أبناء كنيستنا الأرمنية الكاثوليكيّة، معربين عن تضامننا معكم، ودعمنا لكم، أمام هذه الأحداث غير المعهودة في تاريخ بلد الرافدين.

 

إنّنا نرفع الصلاة من أجلكم يا صاحب الغبطة، لكي تتشدّدوا بالقوّة وطول الأناة في هذه المحنة التي سبّبت الألم والحسرة لكل مسيحي في المنطقة؛ فكلنا في الهمّ شرق. وإنّنا نرفع الدعاء كي تكونوا على مثال المسيحيين الأوّلين الذين دافعوا بكلّ شجاعة عن إيمانهم وحقوقهم الكاملة في وجه الاضطهادات.

 

إنكم اليوم، يا صاحب الغبطة، وبمواقفكم المعهودة، تكملون هذه المسيرة، مسيرة الصمود في أرضكم المقدّسة، أرض أبينا إبراهيم، وأرض الشهداء والقديسين. ولا نغفلنّ أيضًا الدعاء من أجل السلطات السياسيّة في بلدكم لكي يمنحها الرّب القدير فضيلة الحكمة، وأن تتحلّى بالجرأة لمعالجة هذه الأحداث المؤسفة، فالعراق -ومعه كل بلدان شرقنا العزيز- لن ينمو ولن يزدهر ولن يتقدّم نحو الأمام إلا بتضافر جميع مكوّناته، من مسلمين ومسيحيين، ضمن الإطار العام للمواطنة الصالحة، والمبنيّ على قيم الأخوّة والاحترام بين الجميع.

 

المطران جورج أسادوريان

المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك في لبنان