موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٤ يونيو / حزيران ٢٠١٧
المطران جنبرت يدعو للصلاة من أجل اختيار ’راعٍ صالح‘ للكنيسة الملكية

الربوة – أبونا وبطريركية الروم الكاثوليك :

وجه المدبر البطريركي لكنيسة الروم الملكيين الكاثوليك المطران يوحنا جنبرت رسالة إلى الرؤساء العامين والرئيسات العامات مع بدء العد العكسي لانعقاد سينودس الكنيسة الملكية الكاثوليكية، من 19 إلى 23 حزيران الحالي في المقر البطريركي الصيفي في عين تراز.

وقال المطران جنبرت في رسالته: "أتيتكم ملتمسًا مؤازرتكم بهدف إنجاح أعمال السينودس الانتخابي المقبل والذي من شأنه أن يختار الراعي الصالح المناسب لهذه المرحلة الصعبة والدقيقة التي تمرّ بها كنيستنا الحبيبة. وإنَّ أحوج ما نكون إليه في هذا الظرف هو الدعاء والصلاة نرفعها معًا إلى فادينا ومعلِّمنا كي يكون حاضرًا في قلب كلِّ واحد منّا نحن الأساقفة فينير أذهاننا إلى مشيئته وخير رعاياه".

وتمنى المدبر البطريركي "على كلِّ مسؤول في رهبانيات الكنيسة وعلى كلِّ رؤساء الأديار فيها ملتمسًا منه وراجيًا أن يبادر إلى تنظيم صلوات يومية على نيَّة آباء السينودس وإلى مواكبة أعمال المجمع بالدعاء حتى بلوغه مسعاه المأمول داعيا لكلِّ واحد منكم بالصحَّة وطول العمر والأمن والأمان".