موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢١ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٩
المطران بيير باتيستا بيتسابالا يزور مدرسة الفرير الثانوية في بيت لحم

مكتب اعلام البطريركية اللاتينية :

زار رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية، الأربعاء ١٦ تشرين الأول ٢٠١٩، مدرسة الفرير الثانوية في بيت لحم بدعوة من مديرها الأخ داود كاسبري، بمناسبة الذكرى المئوية الثالثة لوفاة القديس يوحنا دي لاسال، مؤسس رهبانية أخوة المدارس المسيحية "الفرير".

نشأت أول جماعة لاسالية في القدس عام ١٨٧٦، وتلتها بعقدين من الزمن جماعة أخرى في بيت لحم، وها هي اليوم ترحب بـ١٢٠٠ طالب وطالبة، من المسيحيين والمسلمين، في جو يسوده ثقافة الاحترام والانفتاح على الآخر، جنبًا إلى جنب مع مستوى عال جدًا من التعليم، حيث أن مدرسة الفرير تقدم تعليم لغات أجنبية منذ مراحل مبكرة.

استهل الاحتفال الأخ داود كاسبري، حيث استقبل سيادة المدبر في ساحة المدرسة على أنغام فرقة العزف للكشافة المدرسية.أرسل بعدها سيادته التحية لجميع الحاضرين بما فيهم الهيئة الإدارية والتدريسية.هذا ورحبت المعلمة صفاء عواد، مسؤولة تعليم اللغة الانجليزية، بسيادته وقامت بدعوته ليبارك صورة منقوشة للقديس يوحنا دي لاسال.

توجه سيادته بعد ذلك في جولة في مرافق المدرسة، حيث زار مبنى الروضة وعدة صفوف وغرفة الحاسوب والمختبر، وتم تقديم عرض فيديو قصير عن تاريخ المدرسة ورسالتها، ومن ثم استمع لشهادات عدد من طلاب الصف العاشر الأساسي.

وفي نهاية الاحتفال، توجه الجميع الى المسرح، حيث قدم طلاب المدرسة فقرات فنية وغنائية أمام الهيئة الإدارية والتدريسية وأولياء الأمور والأمهات اللاساليات.وفي كلمة وجيزة، أكد رئيس الأساقفة على أهمية وحدة المسيحيين والمسلمين في المدرسة، مذكرًا الطلاب بالثقافة واللغة المشتركة فيما بينهم، كما التاريخ والتحديات الحالية، فعلى الرغم من اختلاف الدين، إلا أن هناك ما يوحد الطلاب.