موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٢ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٩
المطران بطّاح يشهر كتابه الجديد حول مجامع الكنيسة السريانية الكاثوليكية

دمشق - اليان جرجي خباز :

أشهر المطران يوحنا بطّاح، رئيس أساقفة دمشق للسريان الكاثوليك، كتابه الجديد حول الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، الصادر عن دار نعمان للثقافة في لبنان، وذلك في حفل أقيم مطرانية السريان الكاثوليك بالعاصمة السورية.

افتتاح الحفل بالنشيد الوطني من قبل فرقة مار بولس، وترتيلة من جوقة الكاتدرائية. وألقى عريف الحفل الأب جان حايك كلمة تمهيدية عن سيرة المطران يوحنا بطّاح، وتلاه عدد من الآباء (الأرشمندريت انطون مصلح والأب ريمون جرجس) الذين تحدثوا عن الكتاب ومؤلفه.

وبسبب كثافة الحضور الذين غصت بهم قاعة المطرانية، انتقل المشاركون بهذا الحفل إلى كاتدرائية مار بولس - باب شرقي، حيث تتابعت الكلمات، ودعي المشاركون بعدها لتناول الضيافة الكريمة وقطع قالب كاتو، مع تقديم الكتاب لسيادته للتوقيع عليه.

ومن خلال 675 صفحة من هذا الكتاب، والذي يعتبره المطران بطاح تكملة لعمل المثلث الرحمات المطران يوسف المنير، نمر بعد مقدمة المطران باسيليوس جرجس القس موسى، ومقدمة المؤلف بالبحث الأول الذي يتحدث عن المجامع الخاصة من الاتحاد إلى المجمع الفاتيكاني الثاني، لنصل للبحث الثاني حول أعمال السينودسات من المجمع الفاتيكاني الثاني وحتى يومنا، ويتابع في البحث الثالث الحديث عن المجامع القانونية وأهم قراراتها ليختم بالخاتمة وبذكر المراجع والمصادر وفهرس هذا الكتاب.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…