موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢١ يوليو / تموز ٢٠١٥
المطران الياس شقور يحتفل بيوبيله الكهنوتي الذهبي
عبلين - وكالات :

احتفل المطران الياس شقور باليوبيل الذهبي على سيامته الكهنوتية، وذلك خلال القداس الذي ترأسه في كنيسة العظة على الجبل في مؤسسات مار الياس التعليمية في بلدة عبلين الجليلية، بمشاركة بطريرك اللاتين المتقاعد ميشيل صبّاح، ورئيس أساقفة عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل للروم الملكيين المطران جورج يقعوني، والنائب البطريركي للاتين في الجليل المطران بولس ماركوتسو، والمطران بطرس المعلم والمطران ياسر العياش، ولفيف من الكهنة.

وبعد الاحتفال بالقداس الإلهي انتقل الحضور إلى اوديتوريوم مؤسسات مار الياس التعليمية لحضور الحفل التكريمي، الذي افتتح بفيلم قصير عن مسيرة المطران شقور. وألقى البطريرك صبّاح كلمة هنأ فيها باليوبيل الذهبي من العطاء والإيمان والتطوير، مشيداً بأعماله وبنائه للمؤسسات التعليمية في عبلين، وتمنى له المديد من العمر والكهنوت المبارك.

وبعدما رنمت الفنانة مريم طوقان ترتيلة خصيصاً بالمناسبة، ألقى الشيخ سمير عاصي، إمام مسجد الجزار في عكا، كلمة تهنئة بالمناسبة، مؤكداً على اللحمة بين الأخوة المسلمين والمسيحيين لمواجهة دعوات التفرقة والتقسيم وتعميق أواصر المحبة والوحدة.

وشاركت جوقة وفرقة الكروان عبلين بفقرة غنائية في الحفل التكريمي بأغانيها وموشحاتها الجميلة بقيادة المايسترو نبيه عواد. كما تحدث د. جريس خوري، مدير مركز اللقاء للدراسات الدينية والتراثية في الأرض المقدسة، سارداً صفحات عطاء ونور وخدمة للمطران المكرم، متحدياً التشريد من كفر برعم مسقط رأسه الاول ليؤسس مؤسسات تعليمية يفتخر بها محلياً وعالمياً.