موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٣ يوليو / تموز ٢٠١٦
المدبر الرسولي لبطريركية اللاتين يزور إدارة الكاريتاس الأردنية

عمّان - أبونا والكاريتاس :

قام المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس، الأب بييرباتيستا بيتسابالا، اليوم السبت، بأول زيارة له لمقر إدارة الكاريتاس الأردنية، يرافقه المطران مارون لحّام، ورئيس الهيئة الإدارية الشماس جبران سلامه.

والتقى الأب بيتسابالا بداية مع المدير العام وائل سليمان، وتعرّف على نشأة كاريتاس الأردن قبل 50 عامًا وعملها ورسالتها بالاستجابة الإنسانية لاحتياجات العائلات الأردنية الأكثر حاجة، والإخوة اللاجئين في الأردن، وبالاخص من فلسطين (منذ نشأتها) والعراق وسوريا.

من ثم التقى بالفريق الإداري وعدد من منسقي المشاريع، وتعرف أكثر على الخدمات المقدمة والبرامج المطبقة، من خلال فيلم قصير يعكس عمل كاريتاس الأردن خلال العام ٢٠١٥. وقد أثنى الأب المدبّر على عمل الكاريتاس ورسالتها في المجتمع الأردني، مبديًا سعادته بهذه الزيارة، ومؤكداً أنه يتطلع لزيارات أخرى في المستقبل للمراكز والنشاطات المطبقة.

يذكر أن المدبر الرسولي زار يوم الجمعة مطعم الرحمة، بمرافقة المطران مارون لحام، حيث التقى بالكادر العامل هناك والمتطوعين وشاهد عمل المطعم الذي يقدم وجبة غداء مجانية يومياً للمحتاجين. كما شارك في القداس الذي أقيم في ماعين لمناسبة مرور 30 عامًا على تكريس مذبح كنيسة القديس يعقوب، في بلدة ماعين، قرب مادبا.