موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٥ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٩
المحكمة اللاتينية بالقدس تعقد امتحان المزاولة للمحامين الكنسيين 2019
المحكمة الكنسية اللاتينية - القدس :

عقدت المحكمة الكنسية اللاتينية في القدس، صباح الخميس الموافق ٥ كانون أول ٢٠١٩، امتحان المزاولة للمحامين الراغبين في الانتساب لسجل المحامين الكنسيين المزاولين.

وكان ٢٢ محاميًا ومحامية قد تقدموا بكتب رسمية لسيادة المدبر الرسولي رئيس الأساقفة بيير باتيستا بيتسابالا، طالبين الانضمام لسجل المحامين، وحال اجتيازهم هذا الامتحان فإنهم يحصلون على شهادة مزاولة كنسية.

يذكر بأن الأستاذ خضر حبش، مستشار المحكمة الكنسية القانوني، وهو أول قاضٍ معاون علماني في الأبرشية، قد قام بالتنسيق الكامل للامتحان، وأشرف الأب إميل سلايطة، رئيس المحكمة، شخصيًا على الامتحان الذي عقد في قاعة المعهد الإكليريكي في بيت جالا.

شارك في تقديم الامتحان ١٥ محاميًا ومحامية واحدة، وقدموا من مختلف الرعايا في القدس والضفة الغربية. فشارك محامون من القدس وبيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور ورام الله والطيبة وعين عريك وعابود وبيرزيت والزبابدة.

يذكر أن معظم المتقدمين لامتحان المزاولة كانوا قد شاركوا في ورشات العمل والمؤتمرات القانونية التي تنظمها المحكمة الكنسية.