موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٥ أغسطس / آب ٢٠٢٣
اللقاء الدوري لشدايقة الأردن ‎

سمير شوملي :

 

بدعوة من المرشد الروحي الأب علاء بعير، وضمن لقاءات الحلقات النقاشية لمشروع المشاركة المسيحيّة في المجتمع الخاصة بمشاريع مركز المتطوعين في جمعية الكاريتاس الأردنيّة، التقى صباح يوم الجمعة شدايقة الأردن في كنيسة قلب يسوع الأقدس، بمنطقة تلاع العلي في العاصمة عمّان.

 

بدأ اللقاء بالمشاركة بالقداس الإلهي مع أبناء الرعيّة الذي ترأسه كاهن الرعيّة الأب رفعت بدر، بمشاركة الكاهن المساعد الأب علاء بعير. وخلال القداس، رحبّ الأب بدر بالشدايقة داعيًا لهم بالتوفيق في خدمتهم وعملهم في مختلف رعايا الأردن.

 

وبعد استراحة قصيرة، قدّم مدير المكتب الليتورجي في البطريركية اللاتينية الأب عزيز حلاوه، عبر تطبيق زووم من القدس، محاضرة بعنوان: "دور ومهام الشدياق في خدمة الهيكل"، ثم تلاها حلقة نقاشية مع المرشد الروحي أجاب خلالها على تساؤلات الشدايقة.

 

وبعد تناول غداء المحبة في قاعة الرعيّة، وفي نهاية اللقاء، قدّم الشدايقة الشكر لمرشدهم ولرعيّة قلب يسوع على الاستضافة، كما قدّم الأب علاء الشكر لجمعية الكاريتاس الأردنيّة على الجهود المباركة بما تقوم به من أعمال ومشاريع في خدمة المجتمع.