الكنيسة الكلدانية في مصر تحتفل بعيد العذراء سيدة فاطيما

الكنيسة الكلدانية في مصر تحتفل بعيد العذراء سيدة فاطيما

القاهرة – أبونا
2018/05/15

احتفلت الكنيسة الكلدانية في مصر، بعيد ظهور العذراء مريم في مدينة فاطيما البرتغالية، وذلك في بازيليك سانت فاتيما بمصر الجديدة.

ترأس الاحتفال المدبر البطريركي للكنيسة الخورأسقف فيليب نجم، وشارك في الاحتفال العديد من الشخصيات الكنسية على رأسهم المطران برونو مودزارو سفير الفاتيكان بمصر، ومطران الأرمن الكاثوليك كريكور كوسا، ومطران السريان الكاثوليك جوزيف حنوش، ومطران الروم الكاثوليك السابق في القدس جول زريعي، والأنبا توماس عدلي، والعديد من الآباء الكهنة والرهبان والراهبات.

واشترك أيضًا في الاحتفال العديد من الشخصيات العامة على رأسهم السفير الإيطالي بمصر، ومندوب سفير البرتغال، والدكتور شريف وديع، مساعد وزير الصحة، والمهندس ناجي عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لوزير الكهرباء، والدكتورة مها العبيدي، والدكتورة نادية زخاري.

وفي العظة التي ألقاها الأب ميلاد شحاته الفرنسيسكاني، ذكر أن الكنيسة اليوم تحتفل بتذكار ظهور أمنا مريم العذراء، لثلاثة أطفال في بلدة صغيرة تسمى فاتيما.

يشار إلى أن كنيسة الكلدان بمصر تتواجد منذ عام 1890، وتم بناء كنيسة العذراء مريم سيدة فاتيما بمصر الجديدة عام 1950، وبقرار من البابا يوحنا بولس الثاني، رفعت إلى مقام بازيليك، واعتبرت مزارًا مريميًا بمصر، عام 1994.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء