موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٣١ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٦
الكاريتاس تختتم برنامجًا حول مساعدة الأردنيين واللاجئين السوريين
عمّان – بترا ، تصوير: إيراهيم الأشرم :

اختتمت جمعية الكاريتاس الخيرية الأردنية، اليوم الاثنين، فعاليات مشروع "مساعدة اللاجئيين السوريين والأردنيين الأقل حظًا، على تطوير آليات التأقلم وتعزيز مهارتهم الحياتية"، الذي نفذ في عدة مواقع في الأردن.

وعلى هامش المشروع، تم افتتاح معرض المنتجات البيتية والمهارات الحياتية، الذي نفذته جمعية الكاريتاس الاردنية، بالتعاون مع كاريتاس سويسرا وكاريتاس التشيك وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وأكد مدير عام كاريتاس الأردن وائل سليمان، أن موضوع تطوير المهارات الحياتية لعائلات اللاجئين السوريين والأردنيين الأقل حظًا شكل ركيزة هامة من ركائز المشروع، عدا عن كونه حاضنة للتدريب على المهارات الحياتية البسيطة والدعم النفسي لما يقارب 120 مستفيدًا، مبينًا أنه تلا التطوير الناجح لخطط عمل المشروع تزويد كاريتاس تشيكيا وكاريتاس الأردن للمستفيدين المتمكنين بالمعدات والمواد المطلوبة للقيام بالعمل.

وأضاف أنه نتيجة للدعم الكامل فقد تمكن نحو 120 مستفيدًا من بدء أعمال بيتية خاصة بهم حيث يتنوع طابع هذه الأعمال من طبخ وخبز إلى صناعة الشمع والصابون والخياطة والتجميل وصناعة العطور والإكسسوارت، مبينًا أنه حان الوقت لتشجيع المستفيدين من المشروع وربطهم مع الرواد في الأسواق من أجل تسويق منتجاتهم.

من جهته أكد سفير الاتحاد الاوروبي في الأردن أندريا ماتيو فونتانا أهمية هذا الاحتفال بنتائج مشاريع مساعدة اللاجئيين السوريين والمجتمعات المحلية الأقل حظًا على تطوير مهاراتهم الحياتية بدعم من الاتحاد الاوروبي بمنحة تبلغ مليون يورو.