موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٤ سبتمبر / أيلول ٢٠١٧
الكاريتاس الأردنية تختتم منتدى الشباب العالمي حول السلام

مادبا - أبونا :

اختتمت جمعية الكاريتاس الأردنية النسخة الرابعة من منتدى الشباب العالمي حول السلام، والذي أقامته في الجامعة الأميركية في مادبا، بمشاركة وفود شبابية من ثلاثين دولة حول العالم، بالتأكيد على رسالة السلام، ودور الشباب في تعزيز ثقافة اللقاء.

وخلال فعاليات اليوم الأخير، أقيمت ندوة قيمّة عرفت المشاركين ببعض المبادرات الشبابية لتعزيز السلام والمحبة والأخوة، فتم تقديم مبادرة "لا للحرب" الإيطالية، و"عيش السلام العالمي" البرتغالية، ومركز المتطوعين التابع للكاريتاس الأردنية، ومبادرة "فيلة السلام" الألمانية. وتبع الندوة، تقديم عروض شملت الدبكة الأردنية، وعرض فني آخر من سورية.

وفي فترة ما بعد ظهر، تم التطرق إلى رسالة "بيت اللقاء"، وهو مركز في مادبا يهتم بالأشخاص من ذوي الإعاقة. كما أقيمت ندوة حول "دور الأديان في تعزيز ثقافة الحوار والسلام"، من قبل المعهد الملكي للدراسات الدينية، ومسرحية صامتة بعنوان "نسمة روح"، وأغنية للسلام قدمها أطفال من الأردن وسوريا.

وتلى فترة الاستراحة، ورشات عمل متنوعة حول عدد من مبادرات السلام: عيش السلام عالميًا، فسيفساء من أجل السلام، كيف تصنع حدث السلام الخاص بك، المسرح والسلام، موسيقى من أجل السلام، القوة النابعة من السلام الداخلي، السلام الداخلي والروحانية، الطريقة الصوفية للسلام، وأكثر من مجرد قصة. وقد تبع ورشات العمل أغنية "الآن هو وقت السلام" لجوقة ينبوع المحبة.

وفي ختام فعاليات المؤتمر، كرمّت جمعية الكاريتاس الأردنية، ممثلة بمديرها العام السيد وائل سليمان، عددًا من المؤسسات التي دعمت رسالة المؤتمر على مختلف الصعد، شاكرًا جميع الحضور على مشاركتهم في هذا المنتدى العالمي، حيث وفر فرصة فريدة للاطلاع على مبادرات شبابية تسعى إلى بثّ السلام وتعزيزه في مناطق مختلفة حول العالم.. فالآن هو وقت السلام.

للاطلاع على صور المنتدى يرجى زيارة صفحة أبونا على الفيسبوك
https://www.facebook.com/www.abouna.org