موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٧ مارس / آذار ٢٠١٣
الكاردينال نجيب: الكنيسة تحتاج لراعي صالح يراعاه بحسب قلب الرب

روما - موقع الإسكندرية الكاثوليكي :

وصل إلى روما الكاردينال أنطونيوس نجيب، البطريرك الفخري لكنيسة الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، للمشاركة في اجتماع مجمع الكرادلة (الكونكلاف) لاختيار الحبر الروماني الأعظم الجديد.

وقد كان في استقباله السيد أحمد رأفت، القائم بأعمال سفارة دولة جمهورية مصر العربية لدى الكرسي الرسولي، ولفيف من الآباء الكهنة والشمامسة والراهبات من كنيسة الأقباط الكاثوليك، والمنسنيور جان ماري سبيش، من سكرتارية دولة الفاتيكان.

وقد صرح غبطته بسعادته للمشاركة في هذا الحدث الكنسي الهام لاختيار خليفة القديس بطرس، مؤكداً شعوره بالفخر كأول قبطي مصري يشارك في الكونكلاف في تاريخ الكنيسة.

وحول سؤال عن مواصفات البابا الجديد بحسب رأى غبطته، قال: "إن الكنيسة تحتاج لراعي صالح يراعاه بحسب قلب الرب، بدون النظر إلى جنسيته أو لون بشرته، فالمهم هو اختيار الروح القدس، من خلال الكرادلة، وتحليل التحديات والاحتياجات الخاصة بهذه المرحلة التاريخية الهامة في تاريخ الكنيسة وفي تاريخ البشرية".

كما ذكر غبطته قداسة بندكتس السادس عشر قد قدَّم لنا المثال الصالح للراعي المتواضع الذي يصغي بشجاعة لصوت الله ويفكر أولا في خير الكنيسة قبل تفكيره في صورته أو في خيره الشخصي.