موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٣ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٣
الكاردينال تسوبي يتوجّه إلى الصين في مهمة سلام تتعلق بأوكرانيا

أبونا :

 

أعلن المكتب الصحفي للكرسي الرسولي، أنّ الكاردينال ماتيو ماريا تسوبي، سيتوجه إلى العاصمة الصينيّة بكين، لمدة ثلاثة أيام، في الفترة من 13 إلى 15 أيلول 2023، بصفته مبعوثًا خاصًا للبابا فرنسيس للبحث عن السلام في أوكرانيا.

 

وأوضح البيان بأنّ هذه الزيارة تشكّل "مرحلة أخرى في المهمة التي أرادها البابا لدعم المبادرات الإنسانيّة وإيجاد مسارات يمكنها أن تؤدي إلى سلام عادل". وسبق أن زار الكاردينال الإيطالي العواصم كييف في 5-9 حزيران، وموسكو في 28-29 حزيران، وتوجه إلى واشنطن في 17-19 تموز.

 

 

سعي نحو السلام

 

وكان الكاردينال تسوبي موجودًا في برلين، ألمانيا، للمشاركة في اجتماع "جرأة السلام"، الذي نظمته جماعة سانت إيجيديو، حيث شدّد، في حديثه للصحفيين على هامش اللقاء، على أهميّة العمل من أجل تحقيق السلام العادل والآمن.

 

وقال إنه يجب إشراك جميع اللاعبين الرئيسيين، مضيفًا أن الأوكرانيين يجب أن يكونوا قادرين على تحديد طريقهم نحو السلام. وأشار إلى أنّ السلام يتطلب جهد الجميع، لكنه "ليس شيئًا يمكن أن يفرضه أي شخص؛ بل يجب أن يكون السلام الذي يختاره الأوكرانيون بضمانات والتزام وجهد الجميع".