موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٠ فبراير / شباط ٢٠٢٤
الكاردينال بيتسابالا من برشلونة: صلوا معنا من أجل السلام

البطريركية اللاتينية :

 

شارك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، يوم الأحد 18 شباط 2024، في أمسية صلاة تحت عنوان "أرسلت بالصليب" (“Sent la Creu”) في بازيليكا العائلة المقدسة في برشلونة. تقام هذه الأمسية للمرة الثامنية وتهدف للصلاة من أجل السلام في الأرض المقدسة، تحت إشراف وتنظيم أمانة الشباب الرعوية في أبرشية برشلونة.

 

دعا الكاردينال جوان أوميلا، رئيس أساقفة برشلونة ورئيس المؤتمر الأسقفي الإسباني، جميع شباب الأبرشية إلى المشاركة في هذا الحدث لأنه "فرصة عظيمة لبدء الصوم الكبير".

 

وقبل القداس، رُفعت الصلوات من قبل الشباب الذي التفوا حول الصليب، وقد القى غبطته عظة حول مسيرة الصوم والسلام تلاها صمت وتأمل تضامناً مع  أبناء الأرض المقدسة".

 

من أبرز ما جاء في عظته: "أنا ممتن للمشاركة في لحظة التضامن هذه، بالصلاة والإصغاء، مع التركيز على حقائق الصراع والانقسام في الأرض المقدسة، التي مزقتها واحدة من أسوأ الصراعات في العقود الأخيرة، والتي تتميز بكراهية لم يسبق لها مثيل".

 

وشدّد على أهمية الحفاظ على الحس الإنساني وسط الصراع والحاجة الماسة الى استخدام عبرا تعزز السلام والعدالة والاحترام في جميع المجالات، مسلطا الضوء على أهمية الحوار بين الأديان واختيار الأمل والسلام كطريق لبناء مستقبل أفضل.

 

ومن الجوانب الرئيسية الأخرى التي أوضحها غبطته حول أهمية الصمود في مواجهة الإغراءات والصعوبات، وكيفية مواجهتها بحزم وصرامة، على غرار تجارب يسوع في الصحراء.

 

كما وسُلِّط الضوء على أهمية الثقة في كلمة الله، وعلى أن الإيمان يتحقق ويتجلى من خلال قرارات حياتنا اليومية التي نتخذها. وعلى المسيحي مواجهة التحديات الفردية والجماعية بثقة وأمل بالسيد المسيح.

 

في الختام، أكد الكاردينال بيتسابالا على أهمية الاحترام واللقاء والحوار والمغفرة كخطوات أولى نحو السلام بين الجميع. وقد التقى غبطته أيضاً خلال زيارته بفرسان وسيدات القبر المقدس في برشلونة.