موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١١ ابريل / نيسان ٢٠١٧
الكاردينال بانياسكو: زيارة البابا فرنسيس ستكون عزاءً كبيرًا لمصر بأسرها

روما - وكالة آكي الإيطالية :

قال رئيس مجلس الأساقفة في إيطاليا إن "الهجمات ضد الكنائس المصرية الأحد الماضي علامة أخرى للتعصب الشديد الذي يميل لتقويض الحوار ويريد دائمًا تخويف الرأي العام بمختلف البلدان، في أوروبا أو خارجها".

وفي تصريحات على هامش لقاء صلاة لأجل المرسلين الشهداء في مدينة جنوة الإيطالية، أضاف رئيس أساقفتها ورئيس مجلس الأساقفة الإيطاليين، والمجالس الأسقفية لأوروبا الوسطى والشرقية، الكاردينال أنجلو بانياسكو، "نحن قريبون من الضحايا بالصلاة ومن أولئك الذين تضرروا في المجتمع القبطي".

وأكد بانياسكو وفقًا لما نقلت عنه خدمة الإعلام الديني التابعة لمجلس الأساقفة الإيطاليين أن "زيارة البابا فرنسيس لن تلغى، وستكون عزاء كبيرًا لمصر بأسرها"، وعلى وجه الخصوص "للمجتمع القبطي الذي نصلي لأجله". وتابع "كل الأديان الأخرى يمكنها أن تنضم إلى المسيحية لمحاربة ومعارضة دوامة العنف هذه التي ترتدي قناع التدين، لكنها لا تمت الى الدين بأية صلة".

وأشار الكاردينال إلى أن "المسيحيين هدف مستمر (للإرهاب)، ومعرضين بشكل خاص في أماكن صلاتهم وعبادتهم والأماكن الأخرى الهامة بالنسبة لهم"، وأن "الدين المسيحي، كأي دين حق آخر يقوم على السلام والعدل والتسامح". وخلص إلى القول "آمل أن يتأمل العالم وأوروبا بشكل خاص، بالبعد الديني ويدرك قيمته كاملة، ليقيّم من ثم الحاجة إلى تعزيزه الى جانب احترامه"، وذلك "ليس في ظل الميل الطائفي بل القيم الأساسية التي تشكل قارتنا".