موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٤ فبراير / شباط ٢٠٢٤
الكاردينال بارولين: ما يحدث في غزة مجزرة

فاتيكان نيوز :

 

على هامش مشاركته في لقاء نظمته سفارة إيطاليا لدى الكرسي الرسولي بعد ظهر الثلاثاء 13 شباط، في ذكرى اتفاقيات اللاتيران بين إيطاليا والفاتيكان، تحدث أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين عن الأوضاع في الشرق الأوسط وبشكل خاص في غزة.

 

ومن بين ما ذكر المطالبة بأن يكون حق إسرائيل في الدفاع عن النفس، والذي كان مبرر العمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل، متناسبًا، ولكنه ليس هكذا بالتأكيد أمام موت 30 ألف شخص، واصفًا ما يحدث في غزة بمجزرة، ومطالبًا بالتوصل إلى حل فوري.

 

وأكد أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان في حديثه عن غزة أنه لا يمكن استمرار هذا الوضع ويجب التوصل إلى طرق أخرى لحل مشكلة غزة والقضية الفلسطينية. وتابع أن الحلول السلمية لهذا النزاع تبدو بعيدة حاليًا مع الأسف إلا أنه من الضروري عدم فقدان الرجاء. وذكّر بحديث القديس اغسطينوس عن كون الرجاء قائمًا على الاستياء والشجاعة، وتابع الكاردينال بارولين متحدثا عن قناعته باستياء الجميع مما يحدث حاليا من هذه المجزرة، ولكن علينا التحلي بشجاعة السير قدما وعدم فقدان الرجاء لأننا في حال فقدانه سنظل مكتوفي الأيادي، بينما هناك حاجة إلى مواصلة الجهود سعيا إلى تقديم إسهامنا.