موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٥ أغسطس / آب ٢٠١٧
الكاردينال بارولين: بحثت مع بوتين موضوعات ذات اهتمام مشترك

الفاتيكان - وكالة آكي الإيطالية :

وصف أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين بـ"الودي والذي جرى في جوّ من الاحترام"، اللقاء الذي جمعه والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتجع سوتشي، جنوب البلاد.

وفي مقابلة حصرية مع أمانة هيئة الاتصالات الفاتيكانية الجمعة لدى عودته من مهمته الى روسيا، أوضح الكاردينال بارولين أنه "تمكنّا خلال اللقاء من التطرق الى جميع القضايا التي تمتلك إهتماما مشتركا على الأقل”، على سبيل المثال “الشرق الأوسط والوضع في سورية بشكل خاص".

وأضاف رئيس دبلوماسية الفاتيكان أنه "في هذا السياق تناولنا موضوع حضور المسيحيين"، في المنطقة، فـ"نحن نعلم أن إحدى نقاط التلاقي القائمة بين روسيا والكرسي الرسولي، تتجلى بهذا الاهتمام بوضع المسيحيين ومسألة اضطهادهم"، الذي "نميل الى تعميمه على جميع الجماعات الدينية، وعلى جميع الأقليات بطبيعة الحال".

وخلص الرجل الثاني في الفاتيكان إلى القول "إننا نحاول إشراك المسلمين بهذا الأمر أيضًا، كما حدث على سبيل المثال في الندوة التي عقدت في جنيف العام الماضي".