موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٨ يونيو / حزيران ٢٠١٦
"الكاثوليكي للإعلام" يقيم مأدبة إفطار للطلبة السوريين في ناعور
ناعور – بترا ، تصوير: طيف جورج :

أقام المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام اليوم الجمعة حفل إفطار في مدرسة دير اللاتين بناعور لمجموعة من طلبتها السوريين وذويهم، بالتعاون مع جمعية الكاريتاس الأردنية، ودير اللاتين في ناعور، وجمعية خليل السالم الخيرية.

وعبّر مدير المركز الأب رفعت بدر عن سعادته بهذه الاحتفالية التي تأتي انسجاماً مع الأخوة الإنسانية التي يتميز بها شهر رمضان الفضيل، الداعي إلى المحبة والرحمة والتعاون والأخوة المشتركة.

وقدم الأب بوغوس نهابديان، كاهن رعية الأرمن الكاثوليك في الأردن، وهو سوري الجنسية، الشكر الجزيل لجلالة الملك عبدالله الثاني على اهتمامه وجهوده في التخفيف من معاناة اللاجئين ومنحهم التسهيلات لدخول لهذا البلد الطيب، داعياً الله أن يحفظ الأردن ملكاً وحكومة وشعباً.

وأشار إلى المعاناة الكبيرة التي يعيشها عدد من الدول التي تواجه الحروب والاقتتال وخاصة في سوريا، وما يتعرض له الأطفال والشيوخ والنساء من قتل وتشريد.

وقال مدير مدرسة كاريتاس ناعور أسامة شطاره في كلمة ألقاها "أن مشاركتنا لإخواننا تأتي في إطار المحبة والتعاون مع من قست عليهم الظروف وثقلت عليهم الهموم فهجروا من ديارهم وفقدوا الكثيرين من الأصدقاء والأحباب، ولنقول لهم أن الدنيا ما زالت بخير، وحتى لا يتسلل الياس والإحباط إلى نفوسهم، معلنين أنفسنا لخدمتهم والأخذ بأيديهم حتى يعودون لبلدهم سوريا داعين الله أن يحفظ أردن أبي الحسين أردن الأمن والأمان".

واشتمل حفل الافطار، الذي حضره عدد من المدعوين والإعلاميين، على فقرات ترفيهية وتثقيفية.