موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٦ يوليو / تموز ٢٠١٦
الفاتيكان: ألم ورعب وإدانة لكل أشكال الكراهية

الفاتيكان - وكالة آكي الإيطالية :

قال الكرسي الرسولي إن "البابا فرنسيس بلغه نبأ ما حدث في فرنسا"، وهو "يشاطر ألم ورعب هذا العنف العبثي"، مع "الإدانة الأكثر عمقًا لكل أشكال الكراهية"، ورفع "الصلاة للمتضررين"، وذلك تعقيبًا على العمل الإرهابي الذي تم بكنيسة في فرنسا، وقتل الكاهن خلال الصلاة.

ونقل المتحدث باسم الفاتيكان الأب فيديريكو لومباردي رد فعل البابا، قائلا "إنه خبر رهيب آخر، يُضاف للأسف الى سلسلة أعمال العنف"، التي "سببت لنا الإضطراب في الأيام الأخيرة بالفعل، وخلقت فينا ألمًا وقلقًا هائلين".

تابع: "لقد تأثرنا بشكل خاص، لأن هذا العنف المروع وقع في كنيسة، وهي مكان مقدس تعلن فيه محبة الله"، والذي "شمل قتلا وحشيًا للكاهن والتسبب بإضطرب المؤمنين"، واختتم معربًا عن "مشاعر القرب من كنيسة فرنسا وأبرشية روان، والمجتمع المحلي الذي لحقه الضرر، ومن الشعب الفرنسي بأسره".

هذا وقد تبنى تنظيم "داعش" الهجوم عبر وكالة أعماق، التي ذكرت أن "منفذي هجوم كنيسة نورماندي في فرنسا، هما جنديان من الدولة الإسلامية"، وأنهما "نفذا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف الصليبي".