موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١١ فبراير / شباط ٢٠١٧
الصلاة الجنائزية لراحة نفس المطران الراحل جورج المر

بيروت - أبونا :

ترأس بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام الصلاة الجنائزية لراحة نفس المثلث الرحمة المطران جورج المر، رئيس أساقفة بترا وفيلادلفيا وعمان وسائر الاردن سابقًا، وذلك في كنيسة دير القديس انطونيوس القرقفي في كفرشيما.

وعاون غبطته في خدمة الصلاة لفيف من الأساقفة والكهنة والشمامسة والرهبان، بحضور بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان، ورئيس أبرشية بيروت المارونية المطران بولس مطر ممثلاً البطريرك بشارة بطرس الراعي، والسفير الفاتيكاني المطران غبريالي كاتشا، وعائلة وأصدقاء المطران الراحل ومؤمنين.

وقال البطريرك لحام في عظته: "تتصاعد صلواتنا لأجل أخينا المثلث الرحمة المطران جورج المر، الذي انتقل إلى الأخدار السماوية، في دير الآباء الشويريين، عن عمرٍ يناهز السابع والثمانين. أمضى منها اثنين وأربعين عامًا في خدمة أبرشية الأردن الحبيبة، منها سبع وعشرون سنة كاهن رعية في منطقة إربد، وخدمة الأبرشية في وظائف متنوعة. وكان المثلث الرحمة المطران الرابع على أبرشية الأردن التي تأسست عام 1932".

وأضاف: "كان المطران الراحل إنسانًا أنيسًا شعبيًا، قريبًا من الناس، دقيقًا في أعماله، حتى الشدة والقسوة بعض المرات مما أدى إلى بعض التوترات في الأبرشية بسبب هذه الدقة. راعٍ غيور تقي محب للصلاة، بنّاء، أصبح الأردن وطنه وأهلها أهله، وشعبها أحبائه. ومن أهم إنجازاته شراء مبنى المطرانية الجديدة وبناء كنيسة القديس جوارجيوس في عمّان التي كنت في تدشينها وفيها استقبلنا قداسة البابا بندكتس السادس عشر".

وبعد الصلاة الجنائزية نقل جثمان المطران الراحل إلى دير مار يوحنا الخنشارة حيث يوارى الثرى في مدافن الرهبان الشويريين، على أن تقبل التعازي يوم الاثنين من الساعة العاشرة صباحًا حتى المساء في دير القديس يوحنا الخنشارة.