موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٢ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٥
السيسي: نهنئ المسيحيين بأعيادهم ويجب أن يصبح ذلك فهماً وتطبيقاً عاماً

القاهرة - أبونا :

خلال احتفالية الدولة المصرية بعيد المولد الشريف، هنأ رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي المواطنين المسيحيين بأعياد الميلاد المجيد، مشدداً على ضرورة استمرار جهود تصويب الخطاب الديني وتجديده لنشر قيم التسامح وقبول الآخر والتراحم بين لعموم البشر.

وقال السيسي في كلمة ألقاها بمركز جامعة الأزهر للمؤتمرات: "لا تستمعوا للذين يسعون إلى تقسيم مجتمعنا. ولا يجب أن يتم توصيف الناس من خلال شكلهم أو دينهم، فكلنا مصريين". ورداً على دعوات البعض لعدم تقديم التهنئة للمسيحيين في أعيادهم، قال: "كل سنة وهم طيبين. بكل حب، وبكل تقدير"، وأضاف أمام الأئمة "إنني أقول هذا الكلام، لكي يتم تعليمه من على المنابر. فالذين يقسمون المجتمع، هم يسعون إلى هدمه".

كما شدد السيسي على أهمية تصويب الخطاب الديني وألا تقف عملية التصويب عند الحدود النظرية، وإنما يتعين أن تتحول إلى ممارسات عملية يعايشها المجتمع، داعياً إلى تدعيم الوحدة الوطنية ونبذ كافة الأصوات التي تدعو للتقسيم والتفرقة بين أبناء المجتمع الواحد.