موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٦ يناير / كانون الثاني ٢٠١٦
السفير البابوي بدمشق: من الجرم استخدام الجوع والعطش كسلاح حرب

دمشق - وكالة آكي الإيطالية للأنباء :

قال النائب الرسولي في دمشق المونسنيور ماريو تزيناري إن "من العار والجرم اللجوء إلى استخدام الجوع والعطش كسلاح في الحرب".

وفي معرض وصفه للوضع الحالي في سورية، أضاف المونسنيور تزيناري في تصريحات لوكالة أنباء (آسيا نيوز) الفاتيكانية، أن "هذا الوضع يجب حلّه عن طريق اجتثاث الصراع من جذوره"، حيث "الناس منذ أكثر من سنة يموتون جوعاً، بينما تقف على مشارف القرى والبلدات شاحنات محملة بالغذاء والدواء".

وأعرب الممثل الدبلوماسي الفاتيكاني عن إدانته "للانتهاكات الخطيرة التي ارتكبت لفترة طويلة جداً على كثير من ساحات الحرب في سورية"، وحث وسائل الإعلام الدولية على "إيلاء مزيد من الاهتمام بالقضية الإنسانية في البلاد"، التي "تمثل مشكلة ملحة يجب التوصل إلى حل لها اليوم".

ونوه السفير البابوي بأنه "ربما كانت هناك صعوبات في الأوضاع، لكن ليس هناك عذر، لأن الغذاء والأدوية متوفرة والشاحنات موجودة"، لكن "الناس يموتون من الجوع على أية حال"، وإختتم بالقول إن "حقوق الإنسان المعترف بها دولياً، يجب ضمانها واحترامها".