موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢ يوليو / تموز ٢٠١٩
الرياضة الروحية السنوية المشتركة للكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة

الجليل – أبونا :

بدأت في بيت الجليل، على ضفاف بحيرة طبريا، يوم أمس الاثنين، الرياضة الروحية السنوية المشتركة للكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، حول موضوع "مار فرنسيس.. بعد 800 عام"، والتي تستمرّ حتى الخامس من تموز الحالي، ويقدّم محاضراتها الروحيّة النائب الرسولي للاتين في بيروت المطران سيزار أسايان.

وبدأ اليوم الأول من الرياضة الروحية بصلاة الساعات وابتهال الروح القدس، من بعده قدّم المطران أسايان موضوع الرياضة الأول بعنوان "مار فرنسيس: أصلح بيتي.. من اللقاء مع المصلوب إلى نشيد الخلائق". وفي فترة ما بعد الظهر، قدّم موضوعه الثاني: "محطتان مهمتان: غريشو ولافيرنا"، قبل أن يترأس النائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين المطران بولس ماركوتسو صلاة الغروب والقداس الإلهي. هذا واختتم اليوم بصلاة مريمية.

وسيقدّم المطران أسايان على مدار أيام الرياضة الروحية المواضيع التالية: هبّة الأخوّة، مكان الصلاة في حياة مار فرنسيس وكيارا، سر الإفخارستيا في حياة مار فرنسيس وكيارا، مريم والكنيسة في حياة مار فرنسيس، مار فرنسيس والسلطان بعد مرور 800 عام: وثيقة أبوظبي. فيما سيترأس سيادته القداس الإلهي في ختام الرياضة الروحية، يوم الجمعة المقبلة 6 تموز.

وستتناول الرياضة الروحية عدّة مواضيع كنسية، من بينها: تبادل مفهوم للمبادرة البابوية Mese Missionario، ودراسة حول ’ماذا نعمل خلال الشهر المكرّس للإرساليات‘ في تشرين أول المقبل، وتبادل حول إدخال ’قانون السلوكيات‘ في المؤسسات الكاثوليكية في الأرض المقدسة، بالإضافة إلى العديد من المحطات الروحية، من قداديس وعبادات إفخارستية وصلوات والتي ستتم بمختلف الطقوس الكاثوليكية.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…