موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٣ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٥
الرئيس عبدالفتاح السيسي يستقبل البطريرك بشارة بطرس الراعي

القاهرة - أبونا :

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الكاردينال بشارة بطرس الراعي، البطريرك الماروني، بحضور المطران جورج شيحان، مطران الموارنة في مصر والسودان، والسفير اللبناني بالقاهرة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن البطريرك أشاد بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين مصر ولبنان، مثنياً على ما تتمتع به الجالية اللبنانية من ترحيب ومودة من قبل الشعب المصري، حيث يقيم الموارنة في مصر منذ عقود طويلة. كما أعرب عن خالص تمنياته لمصر بكل التوفيق والتقدم والازدهار.

من جانبه، أكد السيسي حرص مصر واهتمامها بالحفاظ على أمن واستقرار لبنان. كما أعرب الرئيس عن أهمية مواصلة الجهود الرامية لتحقيق التوافق الوطني اللازم لاختيار رئيس للجمهورية اللبنانية، بما يصب في صالح الشعب اللبناني ويساهم في مضي البلاد قدماً على طريق التقدم والاستقرار.

ونوّه الرئيس إلى أهمية استثمار التعدد الديني في لبنان كأحد مصادر ثراء المجتمع اللبناني وتنوعه الثقافي والحضاري. وشدد على ضرورة التنبه لأية محاولات تستهدف زعزعة أمن واستقرار لبنان، لاسيما في ظل الظروف الإقليمية غير المواتية التي تشهدها العديد من دول المنطقة.