موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢١ يونيو / حزيران ٢٠١٦
الدخول الرسمي لحارس الأراضي المقدسة إلى الناصرة
الناصرة – حراسة الأراضي المقدسة :

قام حارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون، يوم السبت 18 حزيران، بالدخول الرسمي إلى الناصرة. قبل وصوله بفترة وجيزة، كان أعضاء الكشافة، كباراً وصغاراً، مستعدين لإستقباله. بالإضافة إلى حضور العديد من الرهبان الفرنسيسكان، ومن مختلف الرهبانيات، ومن المؤمنين.

وكان في استقباله الأب أمجد صبارة الفرنسيسكاني، كاهن رعية اللاتين في الناصرة. كما وتمنى له الممثلين عن كنائس ومساجد الناصرة كل النجاح. وسارت المسيرة على ايقاع وأنغام الموسيقى الكشفية، وعلى أصوات تراتيل جوقة الترتيل. ولدى وصول الأب الحارس والمؤمنين إلى الباب المقدّس في كنيسة البشارة، كان في استقبله رئيس الدير الأب برونو.

وبعد كلمة الترحيب التي ألقاها رئيس الدير أمام العديد من المؤمنين والذين تجمعوا وبكل انتباه حول مغارة البشارة، شكر الأب الحارس الجموع على حضورهم لإستقباله. وقال: "إنها لفرحة كبيرة أن أكون اليوم معكم في هذا المكان، حيث دعى الله مريم لتصبح أم الله. من هنا أخذ الكلمة الأبدية جسداً. فالله هو الذي أخذ المبادرة... فلا شيء يعجز الله. وهو من أحبناً أولاً".

وتابع الأب باتون: "وتُعلمنا مريم العذراء كيف نستجيب على نداء الله بأسلوب إنساني عميق، وبطريقة شخصية، وحرة، وبكل ثقة لرسالة الملاك جبرائيل". وأردف قائلاً: "فهي تعلمنا بأنه فقط عندما نكون في علاقة ثقة حقيقية مع الله نستطيع أن نجيب على نداء الله للخدمة".