موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١١ يونيو / حزيران ٢٠٢٢
الحكم بالإعدام على قاتل كاهن كنيسة السيدة العذراء في الإسكندرية

وكالات :

 

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، السبت، بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل القمص أرسانيوس وديد رزق الله، كاهن كنيسة السيدة العذراء بكرموز.

 

وكانت المحكمة قد استمعت في الجلسة الماضية إلى مرافعة النيابة العامة التي طالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، فيما طالب المدعوون بالحق المدني بالقصاص.

 

وتعود أحداث القضية إلى 7 نيسان الماضي، عندما تلقى قسم شرطة المنتزه أول بلاغ يفيد بتعدي شخص على أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة العذراء بكرموز، طعنًا بسلاح أبيض أمام بوابة شاطئ إسحاق حلمي، ما أدى إلى وفاته.

 

وكشفت معاينة النيابة لمسرح الجريمة عن وجود آثار دماء به، والعثور على 3 كاميرات مراقبة مثبتة أعلى 3 بوابات لشاطئ إسحاق حلمي الذي حدثت الواقعة في محيطه في منطقة سيدي بشر.

 

وأكد شهود الواقعة وعددهم 17، كانوا في صحبة المجني عليه، إلى جانب مسؤولين وعاملين بالشاطئ، أنّ المجني عليه وآخرين كانوا في اجتماع أسبوعي عقدته الكنيسة بالشاطئ، وعقب انتهاء اجتماعهم وأثناء استقلالهم الحافلات، كان المجني عليه يتابع انتظامَهم بها مرتديًا الزيّ الديني.

 

وأضاف الشهود أمام النيابة العامة أنهم فوجئوا بالمتهم اندسّ بينهم مُشهرًا سكينًا بيده وتسلل خلف المجني عليه وطعنه في عنقه قاصدًا قتله، وحاول استكمال التعدي عليه بطعنة أخرى، إلا أنّ الحاضرين قبضوا عليه وتحفظوا على السكين التي كانت بحوزته، وسلموه والسكين المضبوط إلى رجال الأمن.