موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١ مايو / أيار ٢٠١٧
الجامعة الأميركية في مادبا تعقد مؤتمر نموذج الأمم المتحدة الأول
الجامعة الأميركية في مادبا :

عقدت الجامعة الأميركية في مادبا مؤتمرها الأول لنموذج الأمم المتحدة تحت رعاية معالي الدكتور يوسف شواربه رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى السبت 29 نيسان 2017.

وقد تضمن حفل الافتتاح العديد من الكلمات التي ألقاها سعادة الدكتور شواربه، راعي الحفل، والدكتور نبيل أيوب، رئيس الجامعة ورئيس نموذج الأمم المتحدة في الجامعة الأميركية، وكلمة لأحد المندوبين. وأكدت هذه الكلمات على أهمية مشاركة الطلاب في هذه المؤتمرات لتعزيز معارفهم المدنية ومهاراتهم المدنية وتصرفاتهم المدنية.

وناقش المؤتمر في دوراته الثلاث عدة قضايا حاسمة تؤثر على مستقبل المجتمعات والبلدان. فقد أدرجت ثلاثة محاور للنقاش في قضايا هي: حقوق الإنسان، ولا سيما القضايا التي تتعلق بالأطفال والنساء المتضررين من الحروب الدائرة في بلدانهم، فضلا عن إبراز حالة اللاجئين; كما ناقش المؤتمر الوضع الاقتصادى ومسألة غسيل الاموال وكيفية تأثير ذلك على اقتصاد البلاد; وناقش المؤتمر أيضاً الآلية التي يتم بموجبها تمرير القوانين في الأردن، وقد تمت هذه الجلسة بحضور النائب اندريه هواري.

من الجدير بالذكر أن جلسات الحوار نُظّمت من قِبل مجموعة من طلاب الجامعة من كافة التخصصات، الذين سعوا في نهاية المؤتمر للتوصل إلى توصيات مفيدة واقتراح حلول عملية لهذه القضايا والمواقف.

وقد إشتمل المؤتمر على عروض فنية لنادي الموسيقى ونادي الدراما التابعين للجامعة.