موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٠ يونيو / حزيران ٢٠١٩
البعثة البابوية لفلسطين تحتفل بمرور سبعين عامًا على تأسيسها

القدس - أبونا :

تحت رعاية القاصد الرسولي في القدس المطران ليوبولدو جيريللي، أقامت البعثة البابوية في مركز النوتردام في مدينة القدس الشريف، مساء اليوم الثلاثاء 18 حزيران 2019، احتفالاً بمناسبة مرور سبعين عامًا على تأسيسها.

وحضر الاحتفال النائب البطريركي للاتين المطران بولس ماركوتسو، وحارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون، والنائب البطريركي للسريان الأرثوذكس المطران كبريل دحو، وممثلين عن كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك والسريان الكاثوليك، ولفيف من الكهنة والراهبات ورؤساء تجمع المؤسسات الكاثوليكية وعدد من مدراء ورؤساء المؤسسات والجمعيات الشريكة.

بدأ الاحتفال بالقداس الإلهي الذي ترأسه سيادته، أحيته جوقة المعهد الإكليريكي لبطريركية اللاتين في بيت جالا وفرقة الرعاة. تمّ عقد لقاء في قاعة المؤتمرات في مركز النوتردام حيث تم عرض فيلم قصير عن تاريخ البعثة وبرامجها خلال السبعة عقود المنصرمة. ثم ألقى السيد جوزيف حزبون، المدير الإقليمي للبعثة البابوية في القدس كلمة رحب فيها بالضيوف الكرام وتحدّث عن المناسبة وعرض البرامج التي تعتزم البعثة البابوية تنفيذها في الفترة القادمة. وكان اللقاء قد بدأ بعزف للنشيد الوطني أداء مجموعة الكاثوليك العرب في القدس، وتخللته دبكة شعبية أداء فرقة مركز سوار للفنون والثقافة. هذا وتلا الاحتفال حفل استقبال لتبادل التهاني.

يذكر أن البعثة البابوية هي بعثة قداسة البابا للإغاثة والتنمية في الشرق الأوسط، وتأسست عام 1949 بهدف إبراز قرب قداسة البابا والكنيسة الكاثوليكية من الشعب الفلسطيني في مصابه الأليم ومعاناته التي تتواصل منذ سبعين عامًا.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…