موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٨ مارس / آذار ٢٠١٦
البطريرك يونان: تحرير تدمر دفاع عن الحضارة الإنسانية جمعاء

أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك :

في احتفالات عيد القيامة التي ترأسها البطريرك اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، ذكّر غبطته بعظم فرحه وافتخاره بتحرير تدمر على يد الجيشين السوري والروسي. ووجّه كلمات التشجيع والإعتزاز لمحبّي الحضارة الآرامية العريقة، لأنّ تحرير هذه المدينة الأثرية الشهيرة من أيادي برابرة العصر ودواعشه، هو بالتأكيد دفاعٌ عن الحضارة الإنسانية جمعاء.

ودعا غبطته في عظات عيد القيامة، رجال السياسة في البلاد الغربية التي تبغي التحكّم بمصير الشعوب، إلى تغيير النهج الذي سلكته بإصرارها على فرض شروطها التعجيزية على المسؤولين، سواء في سوريا وفي العراق، مطالباً إيّاهم، باسم الحق والعدل، أن يجسّدوا التعاون الجادّ والفاعل لدحر قوى الظلام، المتمثّلة بداعش ومثيلاتها.

ورفع غبطته الصلوات والتضرّعات الله أبي المراحم، كي ينهي درب آلام شعوبنا البريئة، فتتوقّف عبثية الدمار والقتل ونزيف الهجرة، سيّما لدى المكوّن المسيحي الأكثر عرضةً للتنكيل من عصابات التكفير الجهادية، سائلاً الرب يسوع ملك السلام القائم من بين الأموات، أن يمنح بلاد الشرق والعالم أمنه وسلامه.