موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٢ فبراير / شباط ٢٠١٦
البطريرك غريغوريوس الثالث: لتقف آلة الحرب في سورية

دمشق - أبونا :

حول التفجيرات الأخيرة في سورية، قال البطريرك غريغوريوس الثالث لحّام "أمام أخبار التفجيرات الإجرامية في دمشق وحمص والتي أودت بحياة أكثر من مئة وخمسين مواطناً وجرحت وشوهت أعداداً كبيرة، لا يسعنا إلا أن نرفع أولاً الصلوات لأجل راحة نفوس شهدائنا الأحباء ولأجل شفاء المرضى في المشافي ولأجل تعزية أهالي المفقودين"، كما "نرفع الصوت ثانياً أمام لامبالاة العالم، كما قال قداسة البابا فرنسيس، أمام مآسي الحرب في سوريا وسواها والذي يهتم بالمؤتمرات واللقاءات والإحصائيات، ولكن بأسف تبقى بلا نتيجة".

تابع "نصرخ بوجه العالم ونقول كفى! ونقول لهم ما نردده دائماً: فقط حلف عالمي، عربي إسلامي مسيحي، أوروبي أميريكي وروسي، هو الكفيل بأن ينتصر على ’المسيح الدجال‘ والوحش الطالع من غياهب كهوف الأرض، الذي أصبح عدوا للبشرية كلها، عدوا لقيم إيماننا وتراثنا وتاريخنا وحضارتنا"، داعياً إلى أن "يسمع العالم صوت كنيسة سورية وصوت أجراس كنائسنا ومآذان جوامعنا، وصلوات أطفالنا ومؤمنينا! ولتقف آلة الحرب، ولنسر معا يا شعوب الأرض في سبيل وطريق السلام! السلام هو النصر الحقيقي".