موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٦ مارس / آذار ٢٠٢٢
البطريرك ساكو يترأس قداسًا في بغداد لأجل السلام في روسيا وأوكرانيا
ويعلن كنيسة سلطانة الوردية مزارًا مريميًا

البطريركية الكلدانية :

 

استجابة لدعوة قداسة البابا فرنسيس إلى الصلاة في عيد البشارة من أجل السلام في روسيا وأوكرانيا، ترأس البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو قداس عيد البشارة، مساء الجمعة 25 آذار 2022، في كنيسة سلطانة الوردية والتي أعلنها مزارًا مريميًا في بغداد.

 

ورفع الحضور الصلاة التي أعدها الكرسي الرسولي بهذه المناسبة، وتضرعوا الى الرب أن تنتهي الحرب ويعود الحوار بين البلدين الجارين من أجل استتباب السلام والأمان وحسن الجوار واحترام مصالح البلدين. واشترك في القداس السفير الفاتيكاني في العراق المطران متيا ليسكوفار، والمطران شليمون وردوني والمطران باسيليوس يلدو، وعدد من الكهنة والراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

 

وفي كلمته المقتضبة شدّد البطريرك ساكو على أهميّة السلام للعيش بأمان واستقرار وحرية وكرامة. وقال آسفًا: "للحروب آثار مدمرة: قتلى وجرحى ودمار وتهجير وتشتت وفقر وأمراض.. ونحن اختبرنا كل ذلك، ولا نزال نعاني من آثارها. إنّ الله خلق الأرض لتكون فردوسًا نعيش فيها بمحبة وأمان وبوفرة الخيرات وفرح، ونحن حولناها إلى بيئة فاسدة، نخاف منها ومن بعضنا البعض. بتجديد التواضع والتوبة واحترام الآخر وحقوقه والتضامن مع بعضنا نقدر فقط أن نعيش بأمان وفرح مع بعضنا البعض".