موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٨ ابريل / نيسان ٢٠١٤
البطريرك الراعي يلتقي الموفد الأممي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي

جنيف - أبونا :

التقى الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك الموارنة، اليوم الثلاثاء، الموفد الأممي إلى سوريا السفير الاخضر الابراهيمي، وذلك في قصر الامم المتحدة في جنيف.

ورافق الكاردينال الراعي المطران سيلفانو توماسي، سفير الفاتيكان لدى الأمم المتحدة في جنيف، والمطران بولس صيّاح، النائب البطريركي العام. كما حضر عدد من مساعدي الابراهيمي لشؤون الشرق الاوسط.

وتناول الطرفان خلال اللقاء البحث الأوضاع في لبنان وتأثيرات الحرب في سوريا عليه من الناحية السياسية والأمنية، سيما وجود ما يفوق المليون نازح سوري ونتائجه السلبية اقتصادياً واجتماعياً وأمنياً على الدولة اللبنانية، وضرورة وقف الحرب في سوريا وإيجاد حلول سياسية عادلة ومنصفة للجميع تسير بالبلاد إلى الأمام في تطلعات شعبها.

كما دار الحديث حول أهمية انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية في المهلة الدستورية الجارية، الأمر الذي يعطي دفعاً للمؤسسات الدستورية ويسهل دور لبنان على صعيد المنطقة كعنصر استقرار وسلام انطلاقاً من ميزته كعيش مشترك قائم على المساواة بين المسيحيين والمسلمين وعلى الممارسة الديمقراطية.