موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٢ مايو / أيار ٢٠١٩
البطريرك الراعي: نخسر البطريرك صفير ’أيقونة‘ لكننا نربحه شفيعًا

بيروت – أبونا :

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي القداس الإلهي في كنيسة الصرح البطريركي، وفيه قدّم الذبيحة الإلهية لراحة نفس مثلث الرحمة البطريرك نصرالله صفير الذي انتقل صباح اليوم الأحد إلى الديار السماوية.

وقال البطريرك الراعي في عظته: "بالألم الشديد والرجاء المسيحي نقدّم هذه الذبيحة الإلهية لراحة نفس أبينا المثلث الرحمة البطريرك الكردينال مار نصرالله بطرس صفير الذي انتقل إلى بيت الآب في السماء، عند الساعة الثالثة من فجر اليوم الأحد، وهي الساعة التي قام فيها ربنا يسوع من الموت، وصار بكر القائمين".

وأضاف: "إننا نعزي إخواننا السادة المطارنة أعضاء سينودس كنيستنا المارونية، وكل إكليروسها وشعبها في لبنان والمشرق وبلدان الانتشار، ولا سيما أحباءنا الذين كنا على موعد معهم لزيارتهم في هذه الأيام في بلدان أفريقيا الغربية والشمالية والوسطى وعلى رأسهم سيادة أخينا راعي الأبرشية هناك المطران سيمون فضّول. كما نعزي شقيقات أبينا المثلث الرحمة وعائلاتهن وسائر ذويهم وأنسبائهم الاحباء وآل صفير الكرام. ونعزيكم أنتم أيضًا المشاركين في هذه الليتورجيا الإلهية".

وتابع: "نطلب من إخواننا السادة المطارنة، وأبناءنا الكهنة أن يقدّموا الذبيحة الإلهية لراحة نفسه في قداسات هذا الأحد، ويرافقوه بصلواتهم، فيما هو يحضر أمام العرش الإلهي حاملاً أعماله الصالحة الوفيرة، مع حياته النقية التي قدّستها النعمة الإلهية كل يوم. كما نطلب من المرضى وسائر المتألمين أن ينضمّوا بأوجاعهم إلى صلواتنا".

وخلص البطريرك الراعي في عظته إلى القول: "إننا في هذا الكرسي البطريركي، الذي عاش فيه ثلاثًا وستين سنة متواصلة كاهنًا وأسقفًا وبطريركًا وكردينالًا، نخسره أيقونة، لكننا نربحه جميعنا شفيعًا في السماء".