موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١١ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٦
البابا يعبّر عن قربه من مصر وسورية، ويطالب بالوحدة ضد العنف

الفاتيكان – أبونا وإذاعة الفاتيكان :

بعد صلاة التبشير الملائكي، قال البابا فرنسيس: "يومًا بعد يوم أكون أقرب بالصلاة من أهل حلب. لا ينبغي علينا أن ننسى أن حلب هي مدينة وفيها أناس أيضًا: عائلات وأطفال ومسنون ومرضى. لكننا للأسف قد اعتدنا على الحرب والدمار وإنما لا ينبغي علينا أن ننسى أبدًا أن سورية هي بلد مليء بالتاريخ والثقافة والإيمان، وبالتالي لا يمكننا أن نقبل بأن يتمّ إنكار هذا الأمر من قبل الحرب التي ليست إلا تراكُم تعسُّفات وزور. لذلك أوجّه نداء في سبيل التزام الجميع كي يتمّ اختيار الحضارة: لا للدمار! نعم للسلام، ونعم لأهل حلب وسورية".

وأضاف الحبر الأعظم يقول: "نصلي أيضًا من أجل ضحايا بعض الاعتداءات الإرهابية التي ضربت خلال الساعات الأخيرة بلدان عديدة. تختلف الأماكن، ولكن وللأسف واحد هو العنف الذي يزرع الموت والدمار، وواحد أيضًا هو الجواب: الإيمان بالله والوحدة في القيم الإنسانية والمدنية. وبالتالي أريد أن أعبّر عن قربي بشكل خاص من الأخ العزيز البابا تواضرس الثاني وجماعته بالصلاة من أجل الموتى والجرحى".