موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٢ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٣
البابا يستقبل الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28
تناول النقاش دور القيادات الدينية في تحقيق التقدم المناخي

أبونا :

 

استقبل البابا فرنسيس، في الفاتيكان، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات والرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، سلطان الجابر، حيث تناول النقاش دور القيادات الدينية في تحقيق التقدم المناخي المنشود خلال مؤتمر الأطراف في اتفاقيّة الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ المقرّر عقده في مدينة إكسبو دبي في الفترة من 30 تشرين الأول إلى 12 تشرين الثاني.

 

وأشاد الدكتور الجابر، خلال اللقاء، بجهود الفاتيكان في دعم العمل المناخي، ووجه دعوة للبابا فرنسيس للمشاركة في القمة العالمية للعمل المناخي التي يحضرها قادة الدول من مختلف أنحاء العالم، ويستضيفها المؤتمر يومي 1 و2 ديسمبر القادم.

 

وأعدت رئاسة مؤتمر COP28 مجموعة من المبادرات المشتركة بين أتباع الأديان، تطلقها قبل انعقاد المؤتمر وأثناء فعالياته. وتهدف هذه المبادرات إلى تعزيز دور المجتمعات الدينية في منظومة عمل مؤتمرات الأطراف. ومن بين هذه المبادرات، القمة العالمية لقادة الأديان التي تُعقد بعنوان: "ملتقى الضمير"، يومي 6 و7 تشرين الثاني القادم في العاصمة الإماراتيّة أبوظبي.

 

وقبل أسبوع من اللقاء، أطلق البابا فرنسيس إرشاده الرسوليّ "سبحوا الله"، والذي تضمن نداءً لمعالجة أزمة المناخ.