موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٩ مايو / أيار ٢٠٢١
البابا يزور الأكاديمية الحبرية الكنسية بروما ويتحدث عن صفات الدبلوماسي البارع

فاتيكان نيوز :

 

التقى البابا فرنسيس مساء الخميس بجماعة الأكاديمية الحبرية الكنسية، حيث أجرى حوارًا مع الكهنة دام لأكثر من ساعة، ووُصف بالبسيط والمنفتح.

 

ووجه رئيس الأكاديمية كلمة ترحيبية إلى البابا نيابة عن جميع الحاضرين، وشكره على قبوله الدعوة لزيارة هذا الصرح. وقدم المطران مارينو جماعة الأكاديمية التي تتألف من 40 كاهنًا و38 طالبًا قدموا من 25 بلدًا حول العالم، وأكد أنه على الرغم من الأزمة الصحية الراهنة والتدابير المتخذة لاحتوائها، لم تتوقف نشاطات الأكاديمية، خلال العام الدراسي المنصرم، كانت مرفقة بالصلوات والدراسة ومختلف لقاءات التنشئة.

 

وفي إطار حديثه إلى الطلاب توقف الحبر الأعظم عند بعض الميزات التي ينبغي أن يتمتع بها الدبلوماسي البارع، لافتا إلى أن هذا الأخير مدعو لأن يكون رجل صلاة، منفتحا على الإصغاء إلى الإنجيل والحداثة ولكن في الوقت نفسه يجب أن يكون متجذرا في التقاليد ومستعداً للحوار. وتناول البابا أيضا التنشئة التي يحصل عليها طلاب الأكاديمية البابوية الكنسية والتي ستغني رصيدهم الشخصي والبشري والثقافي واللغوي.