موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٨ سبتمبر / أيلول ٢٠١٦
البابا: نحن بحاجة للسلام، وسط الحرب المنتشرة في جميع أنحاء العالم

الفاتيكان – أبونا وإذاعة الفاتيكان :

خلال صلاة التبشير الملائكي، اليوم الأحد، قال البابا فرنسيس: "سأزور يوم الثلاثاء المقبل أسيزي بمناسبة لقاء الصلاة من أجل السلام، بعد مرور ثلاثين سنة على ذلك اللقاء التاريخي الذي دعا إليه القديس يوحنا بولس الثاني"، داعيًا "الرعايا والمنظمات الكنسيّة والمؤمنين في العالم بأسره ليعيشوا هذا اليوم كيوم للصلاة من أجل السلام".

وأضاف: "اليوم وأكثر من أي وقت مضى نحن بحاجة للسلام وسط هذه الحرب المنتشرة في جميع أنحاء العالم. لنصلِّ من أجل السلام! على مثال القديس فرنسيس، نحن مدعوون جميعًا لنقدّم للعالم شهادة قوية لالتزامنا المشترك من أجل السلام والمصالحة بين الشعوب. وهكذا سنتّحد جميعًا بالصلاة يوم الثلاثاء، وليُخصّص كل منكم وقتًا، على قدر استطاعته، للصلاة من أجل السلام".

هذا وستحتضن مدينة أسيزي، شمال إيطاليا، لقاء اليوم العالمي للصلاة من أجل السلام، والذي تنظمه سنويًا جماعة سانت إيجيديو الكاثوليكية، تحت عنوان "العطش إلى السلام. أديان وثقافات في حوار"، بمشاركة شخصيات تنتمي لمختلف الأديان والتقاليد الدينية حول العالم. وكان الراحل البابا يوحنا بولس الثاني قد أطلق هذا اللقاء العالمي منذ عام 1986، بهدف السير معًا من أجل بناء السلام وتعزيز الحوار.