موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١١ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٠
البابا فرنسيس يعبّر عن تقديره لاتفاق وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان
كما يعبّر عن قربه من السكان المتضررين جراء الحرائق

فاتيكان نيوز :

 

عبّر البابا فرنسيس، اليوم الأحد، عن قربه "من السكان المتضررين من الحرائق التي تدمر العديد من مناطق الأرض، وكذلك من المتطوعين ورجال الإطفاء الذين يخاطرون بحياتهم لإطفاء الحرائق". كما عبّر عن تقديره لاتفاق وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان لأسباب إنسانيّة.

 

وقال "أفكر في الساحل الغربي للولايات المتحدة، وخاصة بكاليفورنيا، وأفكر أيضًا في المناطق الوسطى من أمريكا الجنوبية، ومنطقة بانتانال، والباراغواي، وضفاف نهر بارانا، والأرجنتين... إن العديد من الحرائق قد سببها الجفاف المستمر، ولكن هناك ايضًا تلك التي سببها الإنسان. ليعضد الرب جميع الذين يعانون من عواقب هذه الكوارث ويجعلنا حريصين على الحفاظ على الخليقة".

 

وتابع: "أقدر الاتفاق على وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان لأسباب إنسانية بهدف التوصل إلى اتفاق سلام جوهري. بالرغم من أن الهدنة تبدو هشة، إلا أنني أشجع على استئنافها، وأعبر عن مشاركتي في الألم بسبب الخسائر في الأرواح البشريّة والمعاناة ودمار المنازل وأماكن العبادة. أصلي وأدعوكم للصلاة من أجل الضحايا ومن أجل جميع الذين تتعرض حياتهم للخطر".