موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٧ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٣
البابا فرنسيس يطمئن هاتفيًا على أحوال رعيّة العائلة المقدسة في غزة

أبونا :

 

مشاعر وامتنان من أبناء رعيّة اللاتين في غزة على المكالمة غير المتوقعة من البابا فرنسيس.

 

وقالت الأخت نبيلة صالح، من راهبات الورديّة، التي تحدّث مباشرة مع الحبر الأعظم الليلة الماضية: أراد الأب الأقدس أن ينقل بركته للجميع، وأن يؤكد لنا أننا في صلواته، ولفت إلى أنه يعرف المعاناة التي نعانيها في خضم هذه الأوضاع المأساويّة.

 

وأوضحت الراهبة، في حديثٍ لموقع فاتيكان نيوز، بأنّ البابا فرنسيس أراد أن يعرف عدد الأشخاص الذين يتم استضافتهم داخل مباني الرعيّة. هناك حوالي 500 منهم، بينهم مرضى وعائلات وأطفال وذوي إعاقة وأشخاص فقدوا منازلهم وجميع ممتلكاتهم. وقالت: لقد كانت نعمة عظيمة أن أتمكن من التحدّث مع قداسته. لقد أعطانا الشجاعة والدعم في الصلاة.

 

وأضافت الأخت صالح: "لقد طلبنا من قداسته أن يوجه نداءً من أجل السلام، وقلنا له أيضًا أننا نقدّم آلامنا من أجل نهاية الحرب، ومن أجل السلام، ومن أجل احتياجات الكنيسة، ومن أجل السينودس أيضًا". وأشارت راهبة الورديّة إلى أنّ أبناء رعيتنا سعداء للغاية، لأنهم أدركوا جيدًا أن البابا يعمل من أجل السلام ومن أجل خير المجتمع المسيحي في غزة.