موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٢ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٣
البابا فرنسيس: كل حرب في العالم هي هزيمة وتدمير للأخوّة الإنسانيّة

فاتيكان نيوز :

 

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي، الأحد 22 تشرين الأوّل 2023، حيا البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس، وقال: أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، مرة أخرى، يتوجّه فكري إلى ما يحدث في إسرائيل وفلسطين. أنا قلق وحزين جدًا، أصلي وأنا قريب من جميع الذين يتألّمون، ومن الرهائن والجرحى والضحايا وعائلاتهم.

 

أضاف: أفكر في الوضع الإنساني الخطير في غزة، ويحزنني أن المستشفى الأنغليكاني ورعيّة الروم الأرثوذكس قد تعرضا للقصف أيضًا في الأيام الأخيرة. أجدد ندائي لكي تُفتح فُسحات، ويستمرّ وصول المساعدات الإنسانية، وأن يتمَّ إطلاق سراح الرهائن.

 

تابع: إنّ الحرب، كل حرب في العالم -أفكر أيضًا في أوكرانيا المعذبة- هي هزيمة. الحرب هي هزيمة على الدوام، إنها تدمير للأخوّة الإنسانية. أيها الإخوة توقّفوا! توقّفوا! أُذكِّر أنه في يوم الجمعة المقبل، 27 تشرين الثاني، أعلنت يومًا للصوم والصلاة والتوبة، وفي ذلك المساء في تمام الساعة السادسة مساءً في بازيليك القديس بطرس، سنعيش ساعة صلاة لكي نطلب السلام في العالم.