موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٢ مارس / آذار ٢٠٢١
البابا فرنسيس في اليوم العالمي للمياه: ليست سلعة، إنما عطية رائعة ومصدر للحياة والصحة

أبونا وفاتيكان نيوز :

 

تحتفل الأسرة الدولية، منذ عام 1993، باليوم العالمي للمياه في 22 آذار. ويُراد من هذا اليوم إذكاء الوعي بتعذر حصول ما يزيد عن ملياري فرد على المياه الصالحة للشرب. كما تتعلق هذه المناسبة باتخاذ إجراءات لمعالجة أزمة المياه العالمية.

 

وعشية الاحتفال، وبعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي، الأحد، قال البابا فرنسيس: يصادف غدًا (الاثنين 22 آذار) اليوم العالمي للمياه الذي يدعونا للتفكير في قيمة عطيّة الله هذه الرائعة والتي لا غنى عنها. بالنسبة لنا نحن المؤمنين، "أختنا المياه" ليست سلعة: إنها رمز عالمي ومصدر للحياة والصحة.

 

أضاف: "يحصل الكثير من الإخوة والأخوات على القليل من المياه وربما تكون أيضًا ملوثة. من الأهميّة بمكان ضمان مياه الشرب والصرف الصحي للجميع". تابع: "أشكر وأشجع الذين، بمهارات مهنية ومسؤوليات مختلفة، يعملون من أجل هذا الهدف الفائق الأهميّة وأفكر، على سبيل المثال، في جامعة المياه في وطني، في الذين يعملون على حملها قدمًا وجعل الناس يفهمون أهمية المياه. شكراً جزيلاً لكم أيها الأرجنتينيون العاملون في جامعة المياه هذه".