موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣٠ أغسطس / آب ٢٠١٤
البابا سيترأس احتفال عرس جماعي للمرة الأولى في الفاتيكان

الفاتيكان - أ ف ب :

سيترأس البابا فرنسيس للمرة الأولى احتفالاً بعرس جماعي في الفاتيكان، قبيل افتتاح مجمع الأساقفة الذي يتمحور حول العائلة، كما ذكرت الجمعة وكالة اي ميديا المتخصصة بشؤون الفاتيكان.

وسيحتفل البابا بزواج عشرين شاباً وشابة من أبرشية روما في كاتدرائية القديس بطرس. والبابا هو أيضاً أسقف العاصمة الايطالية.

وحده يوحنا بولس الثاني، احتفل بعدد من الزيجات الجماعية، في مناسبة اللقاء العالمي الاول للعائلات الذي عقد في الفاتيكان في تشرين الاول 1994.

وغالباً ما يشدد البابا فرنسيس على موضوع العائلة والزواج، لكنه يبدو أكثر انفتاحاً وواقعية من اسلافه حول الصعوبات التي يمكن ان يواجهها المتزوجون، لدى حديثه عن النساء المطلقات وفشل الزيجات، ولاسيما تلك التي عقدت من دون التزام واع مدروس.

وفي 14 شباط الماضي، وبمناسبة عيد القديس فالنتان، ترأس البابا لقاء غير مسبوق مع آلاف المخطوبين من العالم أجمع في ساحة القديس بطرس.

وغالباً ما يتحدث عن مشاكل الزوجين، مشدداً على العفو، حتى "عندما تتطاير الصحون"، كما قال. وانتقد أيضاً الأزواج المسيحيين "الذين لا يريدون أولاداً" باسم "ثقافة الرفاهية" ويفضلون منح حبهم "لقطتين" أو "الذهاب لاكتشاف العالم" خلال العطلات او "اقتناء فيلا في الريف".