موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٠ مارس / آذار ٢٠٢٢
البابا تواضروس الثاني يستقبل البطريرك بشارة الراعي

أبونا :

 

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، بالمقر البابوي بالقاهرة السبت، البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، يرافقه المطران جورج شيحان مطران الموارنة بمصر، ووفد المرافق من الكنيسة المارونيّة.

 

وكان البطريرك الراعي قد بدأ زيارة إلى مصر فى الفترة ما بين 18 إلى 23 من الشهر الحالي، حيث سيلتقي عددًا من القيادات السياسيّة والدينيّة. ومساء السبت، ترأسه غبطته القداس الاحتفالي بعيد القديس يوسف في كاتدرائية مار يوسف المارونية بالظاهر، وافتتح بعدها قاعتي "البطريرك الحويك"، و"المنسينيور يوحنا طعمة"، تبعه حفل توقيع كتاب "البطريرك الحويك.. حائك أساسات أبرشيّة القاهرة المارونيّة"، والصادر مؤخرًا عن "المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة".

 

وخلال الزيارة، سيلتقي البطريرك الماروني، الاثنين، شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب. ويوم الثلاثاء، سيزور متحف الحضارات، يعقبها زيارته بطريرك الأقباط الكاثوليك ابراهيم اسحق، وحضور محاضرة في دار المطرانية المارونية بمصر الجديدة، عن "الكنائس المارونية القديمة بمصر". وسيختتم البطريرك الراعي زيارته للقاهرة، الأربعاء، بلقاء السفير الفاتيكاني المطران نيكولا هنري.