موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٥ سبتمبر / أيلول ٢٠١٦
البابا تواضروس الثاني يزور موقع معمودية السيد المسيح

الأغوار - بترا :

اصطحب الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري الملك عبدالله الثاني للشؤون الدينية والثقافية، اليوم الاثنين، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والوفد الكنسي المرافق، في زيارة إلى موقع معمودية السيد المسيح "المغطس".

وأعلن الأمير غازي، الذي يرأس مجلس أمناء هيئة موقع المغطس، خلال الزيارة، عن مكرمة ملكية بتخصيص خمسة دونمات لصالح منفعة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لأغراض التوسعة للكنيسة الحالية، والتي هي قيد الإنشاء.

وأشاد البابا تواضروس الثاني، خلال الجولة التي شملت تل النبي الياس، قرب موقع المعمودية، والكنائس المقامة في الموقع، بجهود الأردن في الحفاظ على المواقع والمقدسات الأثرية، ووجه الدعوة لجميع المسيحيين في العالم، وخصوصًا الأقباط لزيارة الأردن والأماكن الدينية المقدسة فيه، خصوصًا المغطس والتبرك من مياهه المقدسة.

وسجل كلمة في سجل كبار الزوار، قال فيها: "إن المحبة لا تسقط أبدًا. سعدت اليوم بصحبة سمو الأمير غازي بن محمد مع كافة المسؤولين الحاضرين معنا بهذه الزيارة المباركة لهذه المواقع المقدسة، التي تلامست مع أقدام السيد المسيح والقديس يوحنا المعمدان، وعاش فيها أجيال وأجيال من القديسين والقديسات. وإنني ومعي الوفد القبطي المصري نشجع الجميع بالتبرك من هذه المقدسات. وليحفظ الله الأردن شعبًا وحكومة وملكًا عزيزًا".